Impex Lebanon

شفروليه تفوز بلقب المصنّعين في بطولة العالم للسيارات السياحية

08/12/2011

يوم انتصارات آخر لسيارات كروز بفوز مزدوج في السباق الأول وثلاثي في السباق الثاني

مولر الفائز بالسباقين تصدّر ترتيب السائقين

فالنسيا - حققت شفروليه لقب بطولة المصنّعين للعام الثاني على التوالي في بطولة العالم للسيارات السياحية WTCC ، وذلك بعد أن قدم فريق شفروليه نتائج مذهلة في سباقي فالنسيا، تمثل بفوز إيفان مولر وآلان مينو بالمركزين الأول والثاني في السباق الأول، ومولر وروب هوف ومينو بالمراكز الثلاثة الأولى في السباق الثاني.

وبات في حكم المؤكد نظرياً فوز أحد سائقي شفروليه الثلاثة بلقب السائقين، لكن المنافسة لا تزال مفتوحة مع تصدر مولر الترتيب بعد فوزه المزدوج في اسبانيا بفارق 16 نقطة عن زميله البريطاني و80 نقطة عن مينو.

وشهد السباق الأول تنافساً بين إيفان وتاركيني في بدايته لكن إيفان فاز في النهاية وجاء خلفه مينو بعد نجاحه في تجاوز تاركيني. وجاء هوف في المركز الخامس بعدما علق في زحمة الاضطرابات التي شهدتها المنعطفات الأولى للسباق، وأحرز رغم ذلك بضع نقاط مهمة. وكان البريطاني في المركز الثالث قبل أن يتراجع بضعة مراكز إثر خروجه عن المضمار بسبب تصادم مونتيرو مع مينو ليرتطم السويسري بمؤخرة سيارة هوف.

وبدا السابق الثاني واعداً لسيارات بي إم دبليو حيث تصدّرت المراكز الثلاثة الأولى، غير أن حادثاً بين كورونيل وفيلا فتح الطريق أمام مولر للتقدّم كما أنّ انزلاق سيارة ميشيليس حول نفسها عند المنعطف الأخير أتاح لهوف ومينو احتلال المركزين الثاني والثالث.

هذا وسوف يبقى الفريق في فالنسيا يومين لاجراء بعض التجارب، بينما تغادر الفرق والسيارات الأخرى إلى قارة آسيا حيث تقام الجولات الثلاث الأخيرة من البطولة وسط تنافس كبير على لقب السائقين.

التعليقات:

إيفان مولر (المركز الأول في السباق الأول/ المركز الأول في السباق الثاني): "بدايةً، تهنئة كبيرة للفريق بأكمله على فوزنا المستحقّ بلقب المصنّعين للمرة الثانية. وبعد، لقد كانت نهاية أسبوع مميّزة لي، حيث أنني جئت إلى هنا وأنا متأخر بست نقاط عن روب، واليوم أتقدمه بـ16 نقطة! ولكن عليّ مواصلة التركيز حتى النهاية. استطعت في السباق الأول تجاوز تاركيني بعد انطلاقته الممتازة، لكنني تفوقت عليه لاحقاً. وفي السباق الثاني، بقينا نلاحق سيارات بي إم دبليو من دون أن نستطيع "مهاجمتها"، ومن حسن الحظ أنهم أخرجوا أنفسهم من المنافسة فتقدمنا إلى صدراة السباق. وأشير إلى أن السباقين كانا صعبين جداً على الاطارات، حيث أنهيتهما على حديد العجلة عوضاً عن المطاط، وخاصة العجلة الخلفية اليسرى، ما أعاقني قليلاً في اللفات الأخيرة."

آلان مينو (المركز الثاني في السباق الأول/ المركز الثالث في السباق الثاني): "أنا سعيد جداً بفوز الفريق وأيضاً بنتائجي، وخاصة بعد خيبة الأمل في التأهل. المركزان الثاني والثالث جيدان لي بالنظر إلى ما واجته من قبل. في السابق الأول، صدمني مونتيرو من الخلف مرتين في البداية ولم أتمكن من تجنّب الاصطدام بسيارة روب. أنا تأسفت عليه، لكن الأمر لم يكن بيدي كما أظهرت شاشات التلفزة. عندما أخبروني لاسلكياً أنني ارتكبت مخالفة لم أصدّق ما سمعته، غير أنني سررت بتغيير المراقبين لقرارهم لاحقاً. وعلى عكس المعتاد، كان السباق الثاني أصعب من الأول، ربما بسبب دفء الطقس، لكن السيارة تحسنت في لفاته الأخيرة وازداد اندفاعها."

روب هوف (المركز الخامس في السباق الأول/ المركز الثاني في السباق الثاني): "لم تكن أفضل نهاية أسبوع بالنسبة لي، لكننا لم نخسر شيئاً. علينا المتابعة والاستعداد لسباقات اليابان، ومعرفة لماذا تراجعت أمام إيفان في اللفات الخمس الأخيرة. وأنا أتطلّع قدماً إلى التحدّي المقبل. في السباق الأول، حالفني الحظ في الحلول خامساً بعد كل ما جرى في اللفة الأولى. ماذا عساي أن أقول؟ لقد تأخرت بسبب حوادث لم أتسبب أنا بها، لكن هذه الأمور تحدث في السباقات دائماً. السباق الثاني كان أفضل. الانطلاقة كانت جيدة ثم استطعت - مثل إيفان - أن أستفيد من مشكلات الفريق المنافس."      

إيريك نيف، مدير شفروليه موتورسبورت في أوروبا: "الفوز باللقب في أوروبا وقبل نهاية البطولة بثلاث جولات هو أمر رائع. أنا أدين بالشكر للفريق بأكمله، فقد بذل كل عضو فيه جهداً كبيراً لتحقيق هذا اللقب الثاني لفئة المصنعين. لقد واجهنا التحدي المتمثل في تصميم وتصنيع المحرك التوربيني الجديد سعة 1,6 ليتر وكنا أول من أنجزه. ما من شيئ كان مضموناً ... لكننا استحقينا الفوز بعد كل تلك الجهود."

فالنسيا - نتائج السباق الأول

1- إ. مولر                          شفروليه كروز              14 لفة / 25 دقيقة و39 ثانية و52 جزءً من الثانية

2- آ. مينو                          شفروليه كروز              + ثانية و103

3- ت. كورونيل                      بي أم دبليو 320 TC         + 6 ثوان و345

4- ك. بولسن                        بي أم دبليو 320 TC         + 9 ثوان و961

5- ر.هوف                          شفروليه كروز              + 15 ثانية و404

فالنسيا - نتائج السباق الثاني

1- إ. مولر                          شفروليه كروز              13 لفة / 23 دقيقة و14 ثانية و296 جزءً من الثانية

2- ر.هوف                          شفروليه كروز              + 4 ثوان و434

3- آ. مينو                          شفروليه كروز              + ثانية و143

4- ت. كورونيل                      بي أم دبليو 320 TC         + ثانيتين و184

5- ج. تاركيني                       سيات SR ليون T 1.6         + ثانيتين و966

صدارة الترتيب العام للسائقين بعد 18 سباقاً من أصل 24:

1- إ. مولر ( شفروليه 333 نقطة)، ر. هوف (شفروليه 317 نقطة)، 2- 3- آ. مينو (شفروليه 253 نقطة)، 4- ت. كورونيل (بي إم دبليو 164)، 5- ج. تاركيني (سيات 155 نقطة) ...... 12- د. أويونغ (شفروليه 43 نقطة)، 14- س. بوينو (شفروليه 25 نقطة)

صدارة الترتيب العام للصانعين بعد 16 سباقاً من أصل 24:

1- شفروليه 734 نقطة، 2- بي إم دبليو 433 نقطة، 3- سيات 393 نقطة، 4- فولفو 126 نقطة.

للإتصال:

سامر الخليل

المدير الاقليمي للإتصالات

هاتف: 3143333(9714+)
بريد إلكتروني: samer.elkhalil@gm.com

رشا غانم

مديرة الإتصالات - شفروليه

هاتف: 3143987 (9714+)
بريد إلكتروني
: rasha.ghanem@gm.com

Impex News
follow us on twitter
You Tube
You Tube
facebook like
facebook like
© Copyright Impex 2018.